أزمة كورونا

وفيات وإصابات كورونا: الحزن يسيطر على الوسط الفني والإعلامي

شهد الوسط الفني خلال الأسبوع الجاري الكثير من الأخبار المحزنة التي تباينت ما بين أخبار وفاة وأخرى تتعلق بإصابة بعض المشاهير بفيروس...
أزمة كورونا

بشرى سارة من أسترازينيكا بشأن الجرعة الثالثة ومقاومة أوميكرون

أعلنت شركة أسترازينيكا، الخميس، أن البيانات الأولية من تجربة أجرتها على لقاحها المقاوم لفيروس كورونا أظهرت أن الجرعة الثالثة...
أزمة كورونا

إيجابية واحدة لكورونا تستحق الوقوف.. إليكم التفاصيل

لا شك أن فيروس كورونا المستجد وما جلبه معه من متحورات، ترك آثارا نفسية إلى جانب الآثار الأخرى، خصوصا مع فترات العزل والحجر وغيرها....
أزمة كورونا

خبر سار من فايزر.. لقاح يستهدف أوميكرون بحلول مارس

في إعلان قد يضع حداً للانتشار المتسارع لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، كشفت شركة فايزر عن إنتاج لقاح يستهدف السلالة المتحورة بحلول...
أزمة كورونا

كورونا يضرب الوسط الفني مجددا.. وهؤلاء ضحاياه

ما زالت الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد في الوسط الفني تتزايد، وبات الإعلان اليومي عن أسماء فنية جديدة مصابة أمرا معتادا....
أزمة كورونا

"دلتاكرون".. قبرص تكتشف سلالة جديدة وتدعو لعدم القلق

في ظل موجة التفشي التي تسبب بها متحور أوميكرون حول العالم، اكتشفت قبرص سلالة جديدة تجمع بين المتحورين دلتا وأوميكرون، بينما لم تعلق...
أزمة كورونا

الصحة العالمية تكشف سر انتشار أوميكرون.. افتحوا النوافذ

مع ارتفاع أرقام المصابين بالمتحور الجديد من كورونا حول العالم بشكل استثنائي يومياً، وفي كافة البلدان، جددت منظمة الصحة العالمية اليوم...
أزمة كورونا

رغم التطعيم بلقاح كورونا.. عاملان أديا لطفرة الإصابات عالميا

أظهرت المعطيات الرسمية الأخيرة في دول عدة حول العالم إصابة كثيرين بمرض "كوفيد- 19"، الذي يسببه فيروس كورونا، رغم أنهم تلقوا اللقاحات...
أزمة كورونا

بشرى سارة.. "أوميكرون لقاح ربّاني وسيقضي على كورونا"

نظرية جديدة يتبناها بعض خبراء الأوبئة حول العالم مفادها أن متحور أوميكرون سيقضي على وباء كورونا الذي أنهك العالم وتسبب بملايين...
أزمة كورونا

كورونا يقتل مسؤولة جمهورية معارضة اللقاحات الإلزامية

توفيت كيلي إرنبي، النائبة السابقة للمدعي العام في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، والتي اشتهرت بمناهضتها للتطعيمات، وذلك إثر...
مشاهير

هنا الزاهد تصاب بكورونا من جديد... وهذه المرة مع زوجها أحمد فهمي

أصيبت الفنانة المصرية، هنا الزاهد، وزوجها الفنان أحمد فهمي، بفيروس "كورونا" المستجد.‏ وأعلنت الزاهد عن الخبر عبر حسابها الشخصي على...
أزمة كورونا

مليون إصابة في يوم واحد فقط.. "أوميكرون" يستفحل في أميركا

سجلت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في حصيلة قياسية غير مسبوقة بالبلاد، في حين تعتمد مقاربة...
أزمة كورونا

مع تفشي أوميكرون.. كيف يتم رعاية مرضى كورونا بالمنازل؟

نشر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية وحساباتها الرسمية على منصات التواصل تحديثًا للإرشادات للعاملين في مجال الرعاية الطبية، توضح...
أزمة كورونا

هذا موعد انتهاء المرحلة الصعبة من كورونا.. والفيروس باق!

في وقت ينتظر في العالم الانتهاء من وباء فيروس كورونا وتداعياته التي غيرّت وجه العالم خلال العاميين الماضيين، كشفت منظمة الصحة...
أزمة كورونا

ما هي الإجراءات "المشددة" التي تطبقها فرنسا لمجابهة كورونا؟

تبدأ فرنسا يوم الاثنين بتطبيق إجراءات مشددة جديدة لمواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد ومتحوراته. وفرضت السلطات الفرنسية...
أزمة كورونا

إصابة رونالدو البرازيلي بكورونا.. والكشف عن وضعه الصحي

أعلن نادي "كروزيرو" البرازيلي، إصابة نجم كرة القدم السابق رونالدو نازاريرو بفيروس كورونا. وقال النادي في منشور على حسابه الرسمي في...
أزمة كورونا

خبر ولا أروع… مصابو أوميكرون يهزمون كافة متحورات كورونا

رغم انتشاره السريع وتسجيله إصابات عديدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن ربة ضرة نافعة كما يقول المثل، فقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص...
أزمة كورونا

"يمكن سماعه قبل الشعور به".. أبرز أعراض كورونا أوميكرون

كشفت دراسة جديدة أن تغير نبرة الصوت قد يكون أحد أعراض الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون. وبحسب صحيفة "مترو" Metro...
أزمة كورونا

السعودية تفرض إجراءات جديدة للصلاة في المسجد الحرام

أعادت السعودية، الخميس، فرض إجراءات التباعد الاجتماعي في المسجد الحرام في مكة المكرّمة على وقع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في...
أزمة كورونا

منظمة الصحة العالمية: خطورة أوميكرون لا تزال عالية جدا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الخطورة التي يمثلها متحور أوميكرون السريع الانتشار لا تزال "عالية جدا". وقالت المنظمة في تحديثها...
أزمة كورونا

نبأ سار من أميركا بشأن مصابي أوميكرون

خفضت السلطات الصحية الأميركية أمس الاثنين فترة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كوفيد-19 ومتحوراته الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض إلى...
أزمة كورونا

أوميكرون يضرب بقوة.. إلغاء رحلات وسفن عالقة وأطفال بالمستشفيات

ألقى المتحور أوميكرون بظلاله على عطلة عيد الميلاد في كل أنحاء العالم ولا سيما على المسافرين، مع إلغاء آلاف الرحلات الجوية، فيما أعلن...
أزمة كورونا

بالأرقام.. هذه الدول الأكثر تضرراً في العالم بوباء كورونا

كشفت جامعة جونز هوبكنز الأميركية عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى نحو 280 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى...
أزمة كورونا

بعد تفشي "أوميكرون".. هل فشلت سياسة "صفر كوفيد" أمام الوباء؟

عندما ظهر فيروس كورونا المستجد لأول مرة في الصين، أواخر 2019، سارع هذا البلد الآسيوي العملاق إلى فرض إجراءات وصفت بـ"الصارمة" لأجل...
أزمة كورونا

أخيراً.. خبر سار لمن تطعّم بجرعة ثالثة من "أسترازينيكا"

بينما شددت منظمة الصحة العالمية، أهم الشروط التي يمكن على أساسها الحصول على جرعة تعزيزية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، أعلنت مجموعة...